الجمعة 24 مارس/اذار 2017، العدد: 10581

الجمعة 24 مارس/اذار 2017، العدد: 10581

جديد التكنولوجيا: جيتكس شوبر دبي وجهة لمحبي التقنية

ساعة تاج هوير الجديدة كونكتد مودلر 455 تدوم بطاريتها لفترة 24 ساعة مع مقاومتها للماء حتى عمق 50 مترا، وتعتمد على نظام تشغيل غوغل أندرويد وير 2.0 وجي بي إس.

العرب  [نُشر في 2017/03/19، العدد: 10576، ص(18)]

وجهة جذابة لعشاق التكنولوجيا

تشكل الدورة الـ5 من جيتكس شوبر التي ستقام في مركز دبي التجاري العالمي من 29 مارس الحالي إلى غاية 1 أبريل المقبل وجهة جذابة للمتسوقين وعشاق التكنولوجيا والطلاب الراغبين بالاستفادة من العدد الكبير من العروض التي سيتم تقديمها في المعرض والتي بلغ عددها 35 ألف منتج وقطعة بالإضافة إلى أحدث العروض.

وبضم معرض جيتكس شوبر لمجموعة من شركات تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات الاستهلاكية سيوفر تشكيلة واسعة من أحدث المنتجات الذكية من مختلف أبرز العلامات الدولية الرائدة، لا سيما وأن نخبة كبيرة من العلامات العالمية الرائدة في قطاع الهواتف الذكية ستعود بقوة أكبر هذا العام لاستعراض أحدث منتجاتها من الهواتف الذكية والأكثر ذكاء لعشاق التقنية.

أعلنت شركة تاج هوير عن إطلاق الجيل الثاني من ساعتها الذكية. وأوضحت الشركة السويسرية الشهيرة أن الساعة الجديدة كونكتد مودلر 455 تأتي كثمرة تعاون مع شركة إنتل وغوغل حيث تعتمد على نظام تشغيل أندرويد وير، وبخلاف الموديل السابق تعتمد الساعة الذكية الجديدة على الوحدات التركيبية وبالتالي يمكن استعمالها بشكل أكثر تنوعا.

وتروج الشركة لساعتها الذكية من خلال بطاريتها التي تدوم لفترة 24 ساعة مع مقاومتها للماء حتى عمق 50 مترا، كما أنها تعتمد على نظام تشغيل غوغل أندرويد وير 2.0 والنظام العالمي لتحديد المواقع جي بي إس.

وافق المكتب الأميركي لتسجيل الماركات التجارية وبراءات الاختراع على طلب قدمته شركة أبل بشأن تطبيق تقنية التعرف على الوجه باستخدام معلومات عن عمق الفضاء المصور. وتقوم هذه التقنية على مزيج بين وحدات الكاميرا ومستشعرات العمق وخوارزميات الكمبيوتر.

وتقسم التقنية الجديدة الصورة الفوتوغرافية إلى عدة أجزاء وتبني خارطة عمق وتحاول التعرف الدقيق على وجوه الناس. وقد تطبق على مقاطع الفيديو أيضا.

وسيزود الهاتف الذكي أيفون 8 بماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد.

وأفاد محللون في نهاية فبراير الماضي بأن النظام الجديد سيتوزع على واجهة الهاتف وسيحل مستقبلا محل مستشعر بصمات الأصابع.

تعتزم شركة سامسونغ التخلي عن استخدام مستشعر لقراءة بصمة الأصابع في أجهزتها الذكية مستقبلا على أن تستبدل هذه التقنية بتقنيات أخرى مثل التعرف على الوجوه وتقنية مسح قزحية العين.

وعزا موظفو الشركة الكورية خطوتهم هذه إلى أن البصمة باتت من الأمور التي عفا عليها الزمن. ولم تؤكد سامسونغ رسميا وجود أي خطط للتخلي عن مستشعر قراءة البصمة في أجهزتها الذكية قريبا.

وأكدت تقارير إخبارية محلية أن غالاكسي إس 8 سيأتي بتقنية أمنية للتحقق من شخصية مالك الهاتف عن طريق الوجه تتميز بالدقة والسرعة.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر