الاثنين 18 ديسمبر/كانون الاول 2017، العدد: 10846

الاثنين 18 ديسمبر/كانون الاول 2017، العدد: 10846

عامر عبدالرحمن: الروح القتالية سلاحنا أمام اليابان

ماكوتو هاسيبي غامر بعلاقته مع ناديه إنتراخت فرنكفورت بالانضمام إلى تشكيلة اليابان التي تستعد لخوض المباراة.

العرب  [نُشر في 2017/03/21، العدد: 10578، ص(22)]

مهارات خارقة

دبي - حول لاعب خط الوسط الإماراتي عامر عبدالرحمن تركيزه إلى تحفيز زملائه بالمنتخب الإماراتي لكرة القدم، بعد أن استبعد بسبب الإصابة من قائمة الفريق للمباراة المقررة أمام المنتخب الياباني يوم الخميس المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وقرر الجهاز الفني للمنتخب الإماراتي بقيادة المدير الفني مهدي علي استبعاد عامر عبدالرحمن بسبب الإصابة في الركبة، التي تعرض لها خلال المعسكر الحالي للفريق.

وأعرب عامر عبدالرحمن عن أمنياته لزملائه في المنتخب بتحقيق الطموحات المرجوة في مواجهة اليابان، مؤكدا “كنت أتمنى الاستمرارية مع المنتخب بعد استدعائي إلى القائمة، ولكن الإصابة المفاجئة حرمتني من هذا الطموح الذي يراود كل لاعب هنا”. وأضاف “الشعور بالمسؤولية والحماس الشديد والروح القتالية أهم الأسلحة التي لمستها في جميع زملائي بالمنتخب خلال الفترة التي قضيتها في المعسكر”.

وعن حظوظ المنتخب الإماراتي، قال اللاعب “أعتقد أن فرص جميع المنتخبات المتنافسة على حصد بطاقة التأهل عن المجموعة قائمة، بيد أننا مطالبون بتحقيق نتيجة إيجابية أمام اليابان”.

من ناحية أخرى غامر ماكوتو هاسيبي بعلاقته مع ناديه إنتراخت فرنكفورت بالانضمام إلى تشكيلة اليابان التي تستعد لخوض المباراة. ووصل اللاعب البالغ من العمر 33 عاما، والذي يحمل شارة قيادة اليابان منذ 2010، إلى الإمارات رغم أن ناديه قال إنه يحتاج إلى جراحة في الركبة بعد إصابته في مواجهة أمام بايرن ميونيخ.

ولعب هاسيبي دورا محوريا مع اليابان على مدار العقد الماضي وساعد الفريق على الفوز بكأس آسيا في 2011 والتأهل لكأس العالم في 2010 و2014. ومني هاسيبي، وهو لاعب مهم في تشكيلة المدرب وحيد خليلوزيتش، بالإصابة بعد اصطدامه بأحد قائمي المرمى أثناء إبعاد تسديدة من توماس مولر من على الخط.

ونقل إلى مستشفى عقب المباراة لكن فريق فرانكفورت قال بعدها إن هاسيبي يحتاج إلى جراحة. وتحتل اليابان المركز الثاني في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية بالتساوي مع السعودية المتصدرة وبفارق نقطة واحدة عن أستراليا صاحبة المركز الثالث.

وتحتل اليابان المركز الثاني في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية بالتساوي مع السعودية المتصدرة وبفارق نقطة واحدة عن أستراليا صاحبة المركز الثالث.

ويتأهل الفريقان الأولان مباشرة للنهائيات في روسيا بينما يمكن لصاحب المركز الثالث الصعود أيضا عن طريق جولتين فاصلتين ستكون الثانية ضد فريق من أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف). ولم يكشف النادي عن موعد عودته المتوقع للمباريات. وقال خليلوزيتش مدرب اليابان عند إعلان التشكيلة “هاسيبي قائد مميز جدا. لا يمكن أبدا تخيل الفريق دونه”.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر