الاربعاء 28 يونيو/حزيران 2017، العدد: 10675

الاربعاء 28 يونيو/حزيران 2017، العدد: 10675

جديد السيارات: تعديلات تصميمية على 'بي.إم.دبليو أم 2'

شركة ميني توسّع عائلة سيارتها جون كوبر ويرك بالموديل كونتريمان الجديد، الذي يتألق بالمزيد من الملامح الرياضية ونظام الدفع الرباعي.

العرب  [نُشر في 2017/04/19، العدد: 10607، ص(17)]

سقف قابل للطي

أجرت شركة ديلر تعديلات تصميمية على سيارة بي.إم.دبليو أم 2 لتحويلها إلى سيارة كابريو مع زيادة قوتها ومنحها المزيد من الملامح الرياضية.

وأوضحت شركة التعديل السويسرية أن نسختها تعتمد على كوبيه بي.إم.دبليو أم 2 حيث تحولت كوبيه الشركة الألمانية إلى كابريو بسقف قابل للطي. كما تم تجهيز النسخة المعدلة بمجموعة تعليق ملولبة ومكابح فائقة الأداء ومجموعة عادم مصنوعة من الفولاذ.

وتقدم الشركة السويسرية للسيارة الجديدة باقة أيروديناميكية وجنوط الألومنيوم قياس 21 بوصة، كما تزخر المقصورة الداخلية بفرش ألكانترا على المقود والكسوات الداخلية.

أعلنت شركة سيفن تايدز الرائدة في مجال تطوير المشاريع العقارية عن تركيب 6 محطات لشحن سيارات تيسلا في 3 من مشاريعها في دبي وهي منتجع وسبا نخلة دبي وفندق ديوكس دبي في نخلة جميرا وفي فندق موفنبيك بوابة ابن بطوطة.

وستوفر المحطات تجربة سهلة ومريحة للضيوف الذين يقودون سيارات تيسلا، وتستطيع أن تشحن البطاريات بطاقة تمكنها من السير لمسافة 90 كلم/ ساعة.

ويمكن لهذه المحطات شحن السيارات بطاقة 7-22 كيلوواط، خلال وقت يتراوح بين 3 و4 ساعات اعتمادا على مستوى البطارية.

وكشف إلون موسك، الرئيس التنفيذي للشركة الأميركية خلال زيارته إلى دبي مؤخرا، عن دخول سيارات تيسلا إلى سوق دولة الإمارات هذا الصيف.

وسّعت شركة ميني عائلة سيارتها جون كوبر ويرك بالموديل كونتريمان الجديد، الذي يتألق بالمزيد من الملامح الرياضية ونظام الدفع الرباعي.

وأوضحت الشركة البريطانية أن سيارتها الجديدة التي تنتمي إلى فئة الموديلات الرياضية أس.يو.في تطل بملامح جديدة على المقدمة من خلال تعديلات تصميمية على شبكة المبرد ومداخل الهواء.

وتتألق المقصورة الداخلية التي يهيمن عليها اللون الأسود بفرش ألكانترا ومقود رياضي ومقاعد رياضية. ويزأر بداخل السيارة محرك سعة 2 لتر بقوة 231 حصانا، يؤازره ناقل حركة سداسي السرعات. وبفضل هذه القوة الكبيرة تتسارع السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 6.5 ثانية.

أعلنت شركة فولكس فاغن أن سيارتها الاختبارية تي روك، ستدخل مرحلة الإنتاج القياسي بحلول نهاية العام الحالي، لتكون بمثابة الشقيقة الصغرى للسيارة الشهيرة تيغان.

وأوضحت الشركة الألمانية أن تي روك، التي لم يتحدد اسمها النهائي بعد، تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية وستأتي بأبعاد على غرار سيارات غولف، ولكنها ستكون أعلى وأعرض بعض الشيء. وسيكون سعرها حوالي 20 ألف يورو.

وأشارت فولكس فاغن خلال اختبارات القيادة في جوهانسبرغ إلى أن السيارة الجديدة ستتمتع بتصميم مستقل بذاته تماما وستتسم بسمات متفردة.

:: اقرأ أيضاً

:: اختيارات المحرر