الاحد 17 ديسمبر/كانون الاول 2017، العدد: 10845

الاحد 17 ديسمبر/كانون الاول 2017، العدد: 10845

روحاني يعلن نهاية داعش

إيران تحاول التنصل من تورطها في دعم جماعات وميليشيات موالية لها في المنطقة.

العرب  [نُشر في 2017/11/21]

ضد داعش لمكافحة الإرهاب

بيروت - أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة نقلها التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة الثلاثاء نهاية تنظيم داعش.

وأعلن أيضا الميجر جنرال قاسم سليماني، القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني، نهاية الدولة الإسلامية في رسالة بعث بها للزعيم الأعلى للبلاد ونشرها الموقع الإخباري للحرس الثوري (سباه نيوز).

ونشرت مواقع إعلامية إيرانية في السنوات الأخيرة تسجيلات فيديو وصورا لسليماني، قائد فيلق القدس وهو فرع الحرس الثوري المسؤول عن العمليات خارج الحدود الإيرانية، أثناء وجوده على الجبهة في المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

واعلن العراق الاسبوع الماضي عن استعادة اخر منطقة كان يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية، في حين تدور معارك أخيرة في شرق سوريا لدحر التنظيم الجهادي.

وفي الأسبوع الماضي نشرت وسائل إعلام إيرانية صورا لسليماني في البوكمال في شرق سوريا وهي البلدة التي قال سليماني إنها آخر منطقة تمت استعادتها من الدولة الإسلامية في المنطقة.

ويقاتل الحرس السوري الإيراني دعما للرئيس السوري بشار الأسد والحكومة المركزية في بغداد منذ سنوات. وقتل أكثر من ألف من أفراد الحرس الثوري بينهم قادة كبار في سوريا والعراق.

ويأتي اعلان روحاني في وقت تحاول فيه ايران التنصل من تورطها في دعم جماعات وميليشيات موالية لها في المنطقة. كما ياتي غداة صدور قرار من الجامعة العربية يحمّل ايران مسؤولية زعزعة الاستقرار في المنطقة.

:: اختيارات المحرر